عدم إزالة المكياج قبل النوم مضر كثيراً... إليك الأسباب!

ترك المكياج على بشرة الوجه طيلة فترة الليل من أكثر الأمور المضرة بالبشرة لذا تعرفي مع موقع لوليا على الأسباب حيال هذا الأمر
عند الحديث عن مواضيع تتعلق بالعناية بالبشرة نسلط الضوء دائماً على أهمية تنظيف الوجه يومياً، فبعد التألق بأروع مكياج لإطلالتك من الضروري أن تقومي بإزالته قبل الخلود الى النوم. ولكن في حال لم تقومي بهذه الخطوة فما هي الأضرار التي ستظهر على بشرة وجهك مع الوقت؟

- لن تتمكن بشرتك والمسام فيها من التنفس خلا فترة الليل بسبب وجود مستحضرات المكياج عليها، من هنا قد تواجه البشرة صعوبة في إنتاج الكولاجين والإفرازات الطبيعية الصحية لها.

قبل موعد الزفاف نصائح مهمة جداً للعروس لتتمكن من العناية ببشرتها وشعرها!

- في فترة الليل ومع النوم دون إزالة مكياجك ستمتص الخلايا ومسام البشرة مستحضرات المكياج، وبعد فترة ستلاحظين ظهور البثور وحب الشباب المزعج.

- ستتراكم البكتيريا على الجفون والرموش نتيجة ترك الآيلاينر، الآيشادو والماسكارا عليها كما ويمكن أن تتسرب الى داخل العيون وقد تتسبب بالحساسية.
وعند ترك الرموش الإصطناعية والماسكارا سيؤثر هذا بطريقة سلبية على رموشك الطبيعية.

- لا تتركي الروج على الشفاه خلال الليل لأنه كغيره يحتوي على الكثير من المواد، وبالتالي ستتعرض شفتيك للتشققات والجفاف.

ودّعي الهالات السوداء تحت العيون بهذه الطرق!

- عند تكرار عملية عدم إزالة المكياج قبل الخلود الى النوم لعدد من المرّات المتتالية، ستلاحظين مع الوقت أن بشرتك تفقد حيويتها ونضارتها بالإضافة الى أنّها ستُعاني بشكلٍ مستمر من مشكلة الجفاف وظهور البقع المزعجة و التي يصعب معالجتها.