خلطات طبيعية من البطيخ الأحمر للبشرة والشعر أيضاً!

تختلف أنواع الفواكه في كل موسم وخلال فصل الصيف من المعروف أن البطيخ الأحمر ينتشر وبكثافة بالأسواق، كما أنّه من أكثر الفواكه المطلوبة لتناولها بعد الوجبات.
ومع فوائده الصحية يمتلك البطيخ الأحمر الكثير من الفوائد الجمالية التي علينا الإستفادة منها عن طريق تحضير بعض الخلطات المنزلية، منها للبشرة وأخرى للشعر.

- خلطة البطيخ الأحمر وماء الورد:
ضعي في الخلاط الكهربائي قطعة كبيرة من البطيخ الأحمر، وبعد الحصول على عصيريه عليك تصفيته للتخلص من البذور. وبعدها زيدي على المزيج ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد الطبيعي، وباشري بوضع الخلطة على بشرة الوجه من خلال قطنة نظيفة.
تعمل خلطة البطيخ الأحمر وماء الورد على تعزيز نضارة وشباب بشرتك، كما تمنع ظهور التجاعيد وتساعد على تبيضها.

للبطيخ الأحمر فوائد جمالية مذهلة... إستفيدي منه في الصيف!



- قشرة البطيخ:
لمنع ترهل بشرة الوجه احصلي على قشرة البطيخ الخضراء الخارجية، وبعد تقطيعها الى مربعات متوسطة الحجم ضعيها في الثلاجة لخمس دقائق. وبعدها عليك تمريرها على بشرتك لمدة ربع ساعة حتى تحصل على كل الفائد الموجودة في قشرة البطيخ التي تساعد على شدها، وتحميها من التعرض للبثور والشوائب المختلفة.

- خلطة البطيخ الأحمر للشعر:
ضعي قطع متوسطة الحجم من البطيخ الأحمر في الخلاط الكهربائي واتركي معها القشرة الخضراء، وزيدي عليها خيار بقطع متوسطة الحجم وبعض أوراق البقدونس.
عند الإنتهاء عليك تصفية المزيج ووضعه في زجاجة، لتتمكني من رش الشعر كله مع الخصلات والجذور.
اتركي الخلطة لمدة 15 أو 20 دقيقة ومن ثمّ يمكنك غسل شعرك جيداً بالماء والشامبو.
تساعد خلطة البطيخ الأحمر على نمو الشعر بشكلٍ أسرع، وتمنح الخصات الكثير من النعومة والإشراق.

3 ماسكات بالزبادي مُفيدة جداً للبشرة وتعزز من إشراقها!


- خلطة البطيخ الأحمر للبشرة الجافة:
أنتِ بحاجة لكوب من الزبادي وكوب لعصير البطيخ الأحمر، وبعد مزج المكونات ضعي الخلطة على الوجه مع الإبتعاد عن منطقة العيون.
وعند مرور ربع ساعة اغسلي وجهك جيداً، وكرري هذه الخلطة مرّة كل أسبوع بهدف ترطيب بشرتك خصوصاً إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة لأنّها تساعد في حمايتها من الجفاف
والتشققات التي قد تتعرض لها خصوصاً مع تبدل الأجواء المناخية في هذه الأيّام.