حافظي على جمال بشرتك مع التخلي فوراً عن هذه الأطعمة!

نبحث دائماً عن الأمور التي تساعدنا في المحافظة على نضارة وروعة بشرتنا فإكتشفي مع موقع لوليا ما هي الأطعمة المضرة للبشرة بشكلٍ كبير

يؤثر نظامنا الغذائي بشكلٍ مباشر على صحة بشرتنا، ولهذا السبب نتحدث كثيراً عن فوائد تناول الخضار والأطعمة الغنية بالعناصر والفيتامينات بالإضافة لشرب الماء بكميات وافرة. فكل هذه الأمور تساعدنا على منح بشرتنا الصحة والنضارة، بعيداً عن المشاكل والشوائب التي قد تتعرض لها من فترة الى أخرى. ولكن ما هي الأطعمة المضرة كثيراً للبشرة والتي يجب الإبتعاد عنها تماماً؟

- لا بد من الإشارة الى أن الملح من المكونات الأساسية في كل طبق، ولمكن إن الإفراط بتناوله قد يسبب لك عدد من المشاكل الصحية بالإضافة لظهور بقع حمراء على الوجه وانتفاخ الجفون نتيجة الكميات الكبيرة من الملح الموجودة في المأكولات.

إليك الحلول السريعة التي ستخلصك من المسام الواسعة!

- قد يختار عدد كبير من الأشخاص رقائق البطاطس المملحة لتناولها بين الوجبات الغذائية، ولكنها تعتبر من أكثر الأطعمة التي تسبب ظهور حب الشباب المزعج على البشرة.

- مع وجود نسبة كبيرة من الغلوتين في الخبز الأبيض ستظهر البثور على الوجه بالإضافة للبقع الداكنة، لذا من المفضل الإبتعاد عنه خصوصاً صاحبات البشرة الدهنية.

- إن الزبادي من أهم الأطعمة التي يمكن تناولها في كل الأوقات وهو غني بالكثير من العناصر، ولكن الإفراط بتناوله يحفز البشرة على افراز الدهون مما يعرضها لبروز البثور على سطحها.

- في العادة يتم قلي عدد من الأطعمة في الزيوت النباتية وتكثر فيها السعرات الحرارية، من هنا إن الأطعمة المقلية تعزز من شيخوخة البشرة.

كيف تجعلين بشرتكِ تقاوم التجاعيد؟ اليك هذه النصائح

- وعند تناول الوجبات حاولي التخلي تماماً عن المشروبات الغازية، فهي تؤدي لتلف البشرة وتسبب ظهور الحبوب عليها كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر وبذلك يزيد الضرر على صحتك.