تعرّفي على الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها شعرك!

اكتشفي مع موقع لوليا ما هي الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر لتحفيز نموه بشكلٍ صحي ولتعزيز جمال خصلاته واشراقها

إن حماية الشعر والإعتناء به من خلال استخدام الشامبو المناسب له والبلسم أيضاً من الخطوات المهمة، ولكن من المهم أن تعرفي كيف ينعكس نظامنا الغذائي على شعرنا وصحته. إذ تعتبر الفيتامينات الموجودة في الأطعمة مهمة جداً لبصيلات وخصلات الشعر، وهي تعزز من جمالها واشراقتها. فما هي إذاً أهم الفيتامينات للشعر؟

- يحمي فيتامين A فروة الرأس من مشاكل عدة، كما ويعزز من ترطيبها وذلك يعمل على نمو الشعر بسرعة والمحافظة على نعومة الخصلات.

5 وصفات طبيعية للعناية بالشعر... جرّبيها!


- يساعد الفيتامين B على تجديد خلايا الجسم وتنفسها، وذلك ايضاُ بالنسبة للشعر فهو من أهم الفيتامينات التي تعتني بنمو الشعر الصحي.

- يعمل الفيتامين B3 على تحسين الدورة الدموية في الجسم بالكامل، من هنا سيُحفز الدم للوصول الى فروة الرأس وبصيلات الشعر أيضاً لتتغذى وتحافظ على صحتها.

- أيضاً من عائلة الفيتامين B هناك الفيتامين B12 الذي يحمي شعرك من التساقط، ويمكن تناول هذا الفيتامين كمكملات غذائية لأنه يمتلك الكثير من الفوائد الجمالية.

- إن نقص الفيتامين C في الجسم سيُتلف شعرك وستظهر علامات ضعف الخصلات بشكلٍ ملحوظ، فهو يعزز كثيراً صحة واشراق شعرك.

- من المعروف أن للفيتامين E الكثير من الفوائد الجمالية التي تطال البشرة والشعر، ويعمل هذا الفيتامين على تحفيز نمو خصلات الشعر فإحرصي على تناول الأطعمة التي نجد بها هذا الفيتامين.


خطوات بسيطة ولكن مهمة جداً لتعتني بشعرك الملون!


- من الصعب الحصول على الفيتامين H بنسبة عالية ولكنه يعزز كثيراً نعومة ومرونة خصلات الشعر، وهو متوفر أيضاً بحبوب كمكملات غذائية في حال كنت تريدين الحصول عليه.