تخلصي من الرؤوس السوداء المزعجة عبر تطبيق هذه الخطوات الأساسية!

جميعنا قد نعاني في بعض الأوقات من المشاكل التي تطال البشرة ومنها ظهور الرؤوس السوداء في مختلف مناطق الوجه لذا اليك مع موقع لوليا هذه الخطوات التطبيقية لتتخلصي منها بسرعة
من الطبيعي أن تتأثر البشرة بالكثير من العوامل التي تُحيط بها وتظهر نتائجها بشكلٍ سلبي على الوجه، أي هي المشاكل المتعددة التي يصعب علينا التخلص منها بسهولة. وتعتبر الرؤوس السوداء من أبرز هذه المشاكل التي تعاني منها الكثير منا، وهي تظهر في مناطق معيّنة من الوجه كالأنف، وسط الجبين، الذقن وحول خطوط الشفاه.

إن الأسباب الرئيسية لظهور الرؤوس السوداء تختلف بحسب الشخص، فهي إمّا من العوامل الطبيعية الداخلية للجسم، وأيضاً إذا كانت البشرة دهنية وتزيد فيها الإفرازات والزيوت كثيراً، كما أنّ النظام الغذائي له فعالية في هذا الأمر أيضاً، إذ يجب الإبتعاد عن تناول السكر والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

ومن المهم أيضاً عدم مشاركة أدوات ومستحضرات المكياج مع الأخريات، فهذه أيضاً من الأمور التي تساهم في ظهور الرؤوس السوداء وتسبب الكثير من المشاكل. إذاً ما هي الطرق الرئيسية التي عليك إتباعها للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة في حال كنت تعانين منها؟

- من المفضل عدم لمس أو إزالة الرؤوس السوداء بطرق تقليدية في المنزل، بل التوجه لمراكز التجميل أو إستعمال المستحضرات المناسبة لبشرتك والتي يمكنك من خلالها التخلص من هذه المشكلة مع مرور الوقت.

- تبقى خطوة غسل وتنظيف بشرة وجهك من أهم الأمور التي لا يجب الإستغناء عنها أبداً، مرّة مع النهوض من النوم في الصباح ومرّة أخرى في ساعات الليل، وذلك لتنقية البشرة ولترطيها أكثر. لا تتطلب منك هذه الخطوة الكثير من الوقت، فكل ما عليك فعله وضع القليل من مزيل المكياج المناسب لنوع بشرتك مثل Rare Flowers – Cleansing Milk من L'Oreal Paris وبعدها فرك الوجه من خلاله قبل غسله بالماء المعتدل.
عند إختيارك لغسول الوجه عليك الإنتباه كثيراً لأي نوع بشرة هو مخصص، وذلك ليناسب وجهك ويمنحك النتيجة التي تريدينها. كما أن هناك بعض منظفات البشرة التي تعمل مباشرةً على إزالة الرؤوس السوداء.

- إدعمي نضارة بشرتك من خلال الكريم المرطب الذي يبقى الصديق المفضل لها، ويجب دائماً إستخدام الكريم المناسب بنوع بشرة وجهك ولعمرك أيضاً. فمع Comforting Hydrating Cream من My Clarins الذي يحتوي على الكثير من العناصر ومنها الطبيعية ستحصل بشرتك على التغذية والترطيب بهدف المحافظة على إشراقها بعيداً عن الرؤوس السوداء.

- تساعد الماسكات كثيراً في التخلص من الرؤوس السوداء الظاهرة على سطح البشرة، فلا تترددي بإستخدام Pure Active 3 in 1 Charcoal Wash, Scrub And Mask من Garnier أكثر من مرّة واحدة في الأسبوع.
 
 
 
;