بهذه الخطوات ستحافظين على بشرة نضرة وناعمة في فصل الخريف!

مع بدء فصل الخريف هناك الكثير من التغيرات التي تشهدها الطبيعة والتي تؤثر علينا أيضاً من هنا اليك مع موقع لوليا هذه النصائح لتحافظي على جمال بشرتك في هذا الموسم

تتبدل الأحوال الجوية مع كل موسم جديد، ومع بدء فصل الخريف قد تتأثر بشرتنا بشكلٍ سلبي نتيجة الهواء والبرودة مع الخروج والتوجه للأعمال اليومية. ولكن يمكننا القيام ببعض الخطوات الضرورية لهذه الأيّام والتي يمكنك تطبيقها أنت بننفسك، ومن خلالها ستتمكنين من حماية البشرة من مختلف العوامل وبالتالي من الأضرار.

- تبقى خطوة تنظيف البشرة يومياً من أهم الأمور التي عليك المحافظة عليها، وذلك لتبقى بشرتك نضرة ومشرقة خالية من الشوائب والبثور المزعجة.

- الكريم المرطب صديق البشرة الدائم، فبفضل الفيتامينات والعناصر الموجودة فيه ستحصل بشرتك على التغذية الأساسية لها وبالتالي على الترطيب الذي يحميها من التعرض لمشكلة الجفاف في الخريف.
هناك الكثير من أنواع الكريمات المرطبة، ويبقى الأهم أن تختاري المنناسب لنوع بشرتك ولعمرك. كما يمكنك التوجه للكريمات التي تحتوي على العناصر الطبيعية كالشاي الأخضر، الألويفيرا، ماء الورد وغيرها من المواد.

- لا تتخلي عن الكريم واقي الشمسي في فصل الخريف لحماية بشرة وجهك من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية المضرة لها، وتذكري ضرورة مده على الوجه بالكامل والرقبة أيضاً.

- خصصي بعض الأيام في الأسبوع لعمل ماسك يعمل على تجديد خلايا بشرة الوجه، وبالتالي على تصفيتها أكثر للتخلص من الشوائب أو البقع الداكنة الموجودة عليها. يمكنك إختيار ماسك الطين مثلاً أو الماسك الورقي السهل جداً بإستعماله على الوجه. ولأفضل نتيجة يمكنك الاعتماد على أنواع الماسكات التالية:

* ماسك الطين: L'OREAL PARIS PURE CLAY MASK DETOXIFYING AND CLARIFYING

* ماسك ورقي:  GARNIER FRESH-MIX FACE SHEET SHOT MASK WITH VITAMIN C


- إن المنطقة الموجودة حول العيون بحاجة أيضاً للعناية، لذا إحصلي على الكريم المناسب لهذه المساحة خصوصاً إذا كنت تعانين من مشكلة الهالات السوداء وأيضاً لتتخلصي من خطوط التجاعيد التي تتمركز فيها.

- تحتاج بشرة جسمك للعناية أيضاً خلال هذا الموسم الخريفي، من هنا اعمدي على إختيار الكريم المرطب للجسم وأيضاً الكريم المخصص لليدين والقدمين بهدف حمايتها من التشققات والجفاف ولتتميّز بنعومتها.