بشرتك حساسة؟ إليك الدليل الكامل للعناية بها

تحتاج البشرة الحساسة لعناية دقيقة لحمايتها من المشاكل التي قد تتعرض لها من هنا اليك مع موقع لوليا الدليل الكامل للإهتمام بها بشكلٍ صحيح
للبشرة الحساسة أوضاع إستثنائية فهي تعاني بمختلف الأحيان من البقع الحمراء المزعجة، ومن المهم جداً معرفة كيفية العناية بهذا النوع من البشرة بهدف حمايتها من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها بشكلٍ سلبي. لذا اليك هذ الدليل الكمل الذي يساعدك كثيراً لتطبيق الطرق الصحيحة للعناية ببشرتك الحساسة.

- عليك التعامل مع بشرتك بنعومة أثناء تنظيفها ووضع الكريمات أو مستحضرات المكياج عليها، فهي حساسة جداً ويمكن أن تتأثر بسرعة مع العوامل التي لا تناسبها.

- اعمدي على تجربة بعض المستحضرات على بشرتك الحساسة قبل الإلتزام بها على المدى الطويل، وإذا شعرت أنها غير مناسبة لها أو زادت من ظهور البقع الحمراء أو البثور الصغيرة في الوجه عليك إذاً التوقف نهائياً عن إستعمالها.

- من ناحية تنظيف البشرة فهذه الخطوة مهمة جداً، لكن عليكِ أن تختاري غسولاً مخصّصاً لها مثل RARE FLOWERS - CLEANSING MILK من علامة لوريال باريس وهو ملائم للبشرة الحساسة ويساعد في الحدّ من احمرارها وتهيّجها.


- نعلم جميعاً أهمية وفوائد المستحضر المرطب اليومي للبشرة، وبالنسبة للحساسة منها فهذا المستحضر ضروري لترطيبها والحدّ من حساسيتها المفرطة. وهنا يمكن أن تختاري المستحضر الجل HYDRA GENIUS DAILY LIQUID CARE الذي يتوفّر بنسخة مخصّصة للبشرة الجافة والحساسة.


- يعتبر واقي الشمس الصديق المفضل لدى البشرة الحساسة في كل المواسم، وذلك لأنّ عناصره تعمل على حمايتها من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية التي تزيد بدورها من حساسية الجلد وظهور المناطق الحمراء، لذا لا تتخلي عنه أبداً. ويمكنك ان تعتمدي في هذا المجال على+ AMBRE SOLAIRE SENSITIVE SUN CREAM SPRAY SPF50 من غارنييه.


- لا تهملي خطوة القيام بماسك مخصص لبشرتك الحساسة، بهدف تغذيتها وتعزيز نضارتها واشراقها. فمن وقتٍ لآخر تحتاج البشرة لبعض العناصر الإضافية التي تساهم في المحافظة على صحتها واشراقها، كالماسات أو الأقنعة الورقية.  

- بالنسبة للمكياج فمن المفضل استعمال المستحضرات التي تناسب نوعها وخصوصاً الفاونديشن، الكونسيلر وبودرة الوجه، فهذه الخطوات لحمايتها ولعدم تلف المكياج بسرعة في حال تأثرت بشرة الوجه.