إلى صاحبة الشعر الخفيف...7 نصائح ضرورية جداً لكِ إكتشفيها الآن!

في حال كنت تعانين من مشكلة الشعر الخفيف المزعجة موقع لوليا يقدم لك هذه النصائح المهمة لتتمكني من تقديم العناية الصحيحة لشعرك

يتعرض الشعر كل يوم تقريباً للحرارة المرتفعة نتيجة استعمال السيشوار والفير، بالإضافة لإستخدام المنتجات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية. كل هذه العوامل تضر بالشعر كثيراً، كما انها من أسباب الشعر الخفيف التي يعاني عدد كبير من الأشخاص منه.
لذا لصاحبة الشعر الخفيف إليك هذه النصائح المهمة جداً.  

- من الضروري أن تقومي بإستعمال الشامبو المخصص لنوع شعرك، وحاولي اختيار المنتجات الخالية من المواد الكيميائية لغسل الشعر. وبالنسبة للبلسم أو بديل الزيت عليك وضعه فقط على اطراف الخصلات.

احمي شعرك المصبوغ من التلف بهذه الطرق!

- لا تقومي بغسل شعرك يومياً، فذلك سيمنع فروة الرأس من انتاج الزيوت الطبيعية التي تعتبر مهمة جداً لنمو الخصلات الطبيعي والتي تغذي الشعر كثيراً.

- حاولي من مرة الى مرتين في الأسبوع تدليك فروة رأسك من خلال تسخين القليل من زيت جوز الهند، فهذه الطريقة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

- لتسريح الشعر عدة طرق ولكن عليك تمشيط الخصلات بطريقة ناعمة، دون استعمال الفرش القاسية والمعدنية خصوصاً إذا كان شعرك مبلل ورطب. 

- كوني ذكية في إختيار تسريحات شعرك، أي توجهي الى العفوية منها وتلك التي تظهر معها الخصلات بفوليوم جذاب وجميل.

- لا تستغني أبداً عن الماسكات والخلطات الطبيعية المخصصة للشعر، فمع المواد الموجودة بها ستعززين من كثافة وصحة الخصلات. وأهم هذه الوصفات تلك التي تحتوي على الثوم، البرتقال، الصبار، اللوز.

عناية ملوكية لشعرك مع فوائد البرتقال الكثيرة...إكتشفيها الآن!

- أكثري من تناول الخضار في نظامك الغذائي، وزيدي الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد والفيتامينات المنوعة لأنها مفيدة لصحة شعرك.