حافظي على أظافرك الطويلة بإتباع هذه النصائح المهمة!

إكتشفي مع موقع لوليا كيفية العناية والمحافظة على الأظافر الطويلة من خلال أهم وأبرز النصائح والإرشادات

لا يقتصر جمال الأظافر فقط على تطويلها بل تتطلب الإهتمام والإعتناء بها للعديد من الأسباب، منها المحافظة على مدى طولها وجمالها بما أنها تعكس الجاذبية. ومن المهم ايضاً الإنتباه على نظافتها الدائمة. لذا كيف تكون العناية الصحيحة بالأظافر الطويلة؟

- حاولي التخفيف من استعمال مزيل طلاء الأظافر أي الآسيتون لأنه يحتوي على مواد تضعف الظفر وفي بعض الأحيان تسبب له الإصفرار. لا تنسي عند استخدام هذا المزيل عليك غسل يديك وأظافرك مباشرةً للتخلص من كل مواده وعدم تركها على الأظافر.

- إستخدمي المبرد الخشبي بدل الحديدي خصوصاً للأظافر الطويلة وعليك عدم بردها وهي رطبة بل عليها أن تكون جافة لتحميها من التكسر وتحافظ على طولها.

إليكِ الطريقة لتقوية الأظافر طبيعياً! 

- نظفي أظافرك من خلال ازالة الجلد الميت من حولها عبر استخدام الأدوات الخاصة بها وبطريقة ناعمة لتحميها.

- استعيني بالخلطات الطبيعية للأظافر فهي تحتوي على مواد عديدة ومن اهمها الثوم والحامض فهذه الخلطات ستفيدها وتغذيها وبهذا الأسلوب ستدعمين صحة وطول أظافرك.

- تذكري دائماً تناول الأطعمة الغنية بالبروتين كاللحوم والألبان لأنها تعمل على نمو الأظافر. أما الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 فهي مُخصصة لتعزيز جمال الأظافر الطويلة.

- خلال القيام بالأعمال المنزلية تجنبي استعمال المنظفات التي تحتوي على المواد الكيميائية القوية لأنّها لن تؤثر فقط على الأظافر بل أيضاً على بشرة يديك.

- اختاري طلاء أظافر بجودة عالية لضمان استمراريتها لفترة طويلة لا تقل عن الأسبوع.

6 أسباب وراء اصفرار الأظافر 


- قبل الخلود الى النوم استعيني بفوائد الفازلين عبر دهنه على الأظافر وذلك للحفاظ على رطوبتها.

- ابتعدي عن فتح المعلبات أو العلب الخشبية والحديدية بأظافرك فبذلك ستتعرض للكسر وتفقدي طولها الجميل.     

;