إليكِ الطريقة لتقوية الأظافر طبيعياً!

قوّي أظافركِ طبيعياً من خلال هذه النصائح المفيدة التي ستعرضها عليكِ لوليا اليوم في هذا الموضوع

إن مشكلة الأظافر الضعيفة تمنعكِ من التمتع بمناكير جميلة وبتطبيق آخر صيحات المناكير على أظافركِ. كما انه ممكن أن تتكسّر بسهولة. لذلك من الضروري تقويتها والحفاظ على جمالها، فإذا كنتِ قد جرّبتِ طلاء تقوية الأظافر ولم ينجح في تقويتها إلجئي الى الطرق الطبيعية التي ستعرّفكِ عليها اليوم لوليا.

 

زيت الفيتامين "أي"

معظم الوقت يرتبط ضعف الأظافر بجفافها، لذلك عليكِ أن ترطّبيها بواسطة الزيوت. فزيت الفيتامين "أي" يرطّب الأظافر ويقوّيها. ليس عليكِ سوى فرك الأظافر فيه يومياً لمدّة 3 الى 4 أسابيع.

 

 خل التفاح

يحتوي خل التفاح على العديد من المعادن كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمانييزيوم وغيرها. إخلطي القليل من خل التفاح الطازج وغير المطبوخ مع الماء وإنقعي يديكِ أو رجليكِ فيها لبضع دقائق. ممكن إزالة اللحم الميّت للسماح للأظافر بالنمو بشكل أسرع.

 

إليكِ 6 خطوات سهلة لمعالجة الاظافر المكسورة

 

ملح البحر

يعرف ملح البحر بإضافة لمعان خاص للأظافر كما وأنه يقوّيها. سخني الماء في وعاء لتصبح فاترة ثمّ أضيفي إليها ملعقتين من ملح البحر. ممكن إضافة نقطتين من عصير الليمون وزيت جوز الهند الى الوعاء. إنقعني يديكِ فيه لمدّة 10 الى 15 دقيقة. ممكن تكرار ذلك مرّتين الى ثلاث مرات في الأسبوع.

 

زيت الزيتون

إن زيت الزيتون ينتمي الى عائلة الزيوت الساخنة والمعروفة بتقوية الأظافر. ممكن إستعماله مع زيوت أخرى كزيت الجوجوبا وزيت اللوز.طبقي الزيوت على قطنة نظيفة وطبقيها على أظافركِ وإتركيها لمدة عشر دقائق لكي تشربها الأظافر. ثم إغسليها وطبقي كريم مرّطب.

 

ضعي المناكير بالطريقة الصحيحة بـ7 خطوات

 

بياض البيض

إن بياض البيض ليس فقط مقوّي للأظافر بل هو علاج بحدّ ذاته، إذا كنتِ تعانين من جفاف الأظافر فهذا العلاج مثالي لكِ، دلّكي أظافركِ ببياض البيض لتحريك الدورة الدموية لبضع دقائق يومياً أو على الأقل مرّتين في الأسبوع.

 

البندورة

تحتوي البندورة على البيوتين الذي يساهم في نمو الأظافر وتقويتها. أخلطي عصير البندورة مع القليل من زيت الزيتون وضعيها على أظافركِ لمّدة 10 دقائق. قومي بذلك يومياً للوصول الى النتيجة المطلوبة.