6 نصائح لتربية الاطفال

تعرفي على اهم الأمور التي يجب ان تكون موجودة في تربية الاطفال في هذا الموضوع من لوليا

تسأل الكثير من الامهات حول الطريقة الامقل لتربية الاطفال للوصول الى نتائج فعالة جداً في هذا الاطار. ومن هنا ومنعاً للوقوع في هذه المشكلة نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع لوليا عدداً من النصائح التي ستساعدك في تربية الاطفال.
 

نصائح لتربية الاطفال

- الحب والاهتمام: على الرغم من ان لا شك ابداً في حب الوالدين لابنائهما، الا ان الاطفال قد يحتاجون في كثير من الاوقات الى إظهار مشاعر الأهل أمامهم لا سيما اذا كانوا مراهقين.
 

- الاستماع: على الرغم من ان يوم الابوين يكون دوماً مليئاً بالأعمال، ما يمنعهم من الجلوس مع ابنائهم الا ان هذا الأمر يجب الانتباه له جيداً لأن الاستماع للأبناء أمر ضروري جداً لعلاقة سوية معهم، ومن هنا يجب على الأهل تخصيص وقت كاف  للجلوس مع أبنائهم للاستماع لهم فقط.
 

- تحديد القواعد: تتطلب عملية التربية أن يكون الاهل في بعض الأوقات حازمين في قراراتهم لا سيما تلك التي تتعلق بتحديد توقيت للنوم ومواعيد لألعاب وجدول للواجب المدرسي.

 

7 طرق لتعليم الطفل الحروف

 

- التحفيز الإيجابي: تقويم سلوك طفلك ليس من الضروري أن يكون فقط عن طريق النقد طوال الوقت، فالأبناء يحتاجون لكلمات التشجيع والإعجاب عندما يقومون بشيء جيد، أو عند أداء مهمة بنجاح.
 

- للاهل دور في حياة الابناء: على الرغم من أن الاهل قد لا يستطيعون دوماً التواجد مع الابناء بشكل فعلي، لكن عليهم القيام بدورهم قدر المستطاع عبر محاولة متابعة خططهم والأحداث المهمة في حياتهم، والذهاب لمشاهدتهم وتشجيعهم في التمارين الرياضية، ومرافقتهم في الكثير من الانشطة التي يحبونها.
 

- قدوة اللاطفال: يحتاج الأبناء في سن مبكرة لأشخاص يعجبون بهم ويمثلوا لهم المثل الأعلى والمرجعية، فأبنائكم يفعلون مثلكم، فلا تحثوهم على عدم الكذب بينما يرونكم تقولون شيئاً غير حقيقي افعلوا ما تريدون من أبنائكم فعله وهم سيتبعون خطاكم.

 

 

5 نصائح لتشجيع الطفل على القراءة