6 نصائح تساعدك على قضاء العطلة الصيفية مع طفلك!

الصيف فرصة للجميع لقضاء أجمل الأوقات خصوصاً بين أفراد العائلة وإليك مع موقع لوليا عدد من النصائح التي تساعدك في مرافقة طفلك بهذا الموسم

إنتهت السنة الدراسية مع وصول الموسم الصيفي وعليك البدء بالتفكير في الأمور التي تفيد طفلك في هذه الفترة بعيداً عن الملل والبقاء في المنزل طيلة الوقت.
وخلال هذا الفصل هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك تخصيصها للطفل، ومنها عليك الإنضمام إليه ومشاركته فيها لأنّها من أهم اللحظات التي ترسم لكِ صورة مميّزة في ذهن طفلك. لذا إليك بعض النصائح:

- إسألي طفلك إذا كان يرغب بتسجيله في مخيمات صيفية خاصة للقيام بالنشاطات المتنوعة، والتي تساعد على تكوين شخصيته وتعلمه الممسؤولية. وفي حال لم يرغب بذلك، تحاوري معه حول أبرز الأمور التي يرغب بالقيام بها في هذا الفصل.

جرّبي هذه الطرق لتسلية طفلكِ

- الطبيعة من أهم الأماكن التي يمكن للطفل قضاء الوقت فيها، وإكتشاف المكان واللعب مع الأقارب أو الأصدقاء. ومن الممتع أن تعلميه زراعة النبتات والورود بالإضافة لكيفية الإعتناء بها في الحديقة الخاصة بالمنزل.

- عليك تخصيص أكثر من يومٍ مع زوجك في الأسبوع لإصطحاب الطفل الى الشاطئ أو حوض السباحة، فهو ينتظر هذا الموسم للتوجه الى هذه الأماكن تحديداً. وأيضاً يمكنك مساعدته على تطوير رياضة السباحة من خلال تسجيله بصفوف أو مراكز تُعنى بهذا المجال.

- بالنسبة للمواهب الأخرى التي قد يميل اليها الطفل أي الغناء، الرسم، التمثيل، الألعاب الرياضية المتنوعة... وغيرها من الهوايات التي عليك المساهمة على تطويرها خلال فصل الصيف وتشجيعه على الإستمرار بها.

- في الصيف تكثر المناسبات والإحتفالات، من هنا لا بد من ترك المجال لبعض الهدوء الذي يحتاج له الطفل من وقتٍ لآخر. إذ عليك جلب القصص المسليّة وأدوات يمكنه من خلالها الرسم وعمل بعض الأشغال اليدوية التي يميل إليها.

هكذا يمكن حماية الاطفال من مخاطر الانترنت

- في الأيّام الصيفية دعي طفلك يشاركك في المطبخ إن كان لصنع الحلويات اللذيذة أو حتى لتحضير الوجبات الأساسية في اليوم، فهذه أيضاً من الأفكار المسليّة والممتعة.