نصائح مهمة وضرورية لكل أم تخاف على طفلها كثيراً

يقدم موقع لوليا النصائح المهمة للأم التي تشعر بخوفٍ شديد على طفلها مما سيترك آثار سلبية على شخصيته في المستقبل

كل أمّ تخاف على طفلها من كل الأمور المُحاطة بهِ وخوفها يكون بهدف حمايته، إلّا في بعد الأحيان فقد يتحوّل هذا الخوف الى مرضي وهيستيري. لذا لكل أم تخاف على طفلها كثيراً عليها الإطلاع على هذه النصائح.

- الحرص والقلق الدائم يجعلان من طفلكِ إتكاليّ وغير واثق بقدراته وقراراته، وهذا سيؤثر على شخصيته في المستقبل. لذا حاولي أن تدعيه يختار الأشياء والقرارات في بعض الأحيان، وساعديه في حلّ الأمور بطريقة ذكية يُدرك من خلالها كيفية معرفة أمور هذه الحياة وتعقيداتها ولكن دون الضغط عليه.

4 نصائح لتقوية شخصية الطفل

- هناك نوع آخر من خوف الأم الزائد على طفلها وذلك يظهر من خلال تعقيم المنزل بشكلٍ دائم إعتقاداً منها أنّها تحمي ولدها من الأمراض والجراثيم، وهناك من تُعطي طفلها الأدوية والفيتامينات بإستمرار رغم أنّه ليس بحاجةٍ لها ولكن باالنسبة للأم فهي تُؤمِّن لهُ الحماية الصحيّة الكاملة. وعلى العكس ستلاحظين أنّ طفلك سيقع في المزيد من الأمراض كنزلات البرد مثلاً أو ظهور البثور على بشرته وذلك بسبب خروجه من المنزل وذهابه الى المدرسة وإنخراطه في الصف مع الأولاد، لذا فالنصيحة أنّ النظافة مهمة جداً ولكن عليها أن تكون منطقية.

- لا تحرمي طفلك من اللعب في الحدائق والأماكن العامة المخصصة لهُ بسبب خوفك عليه، فهو في هذه المرحلة يكتشف العالم وكل ما يدور من حوله، فعلى العكس عليكِ مشاركته هذه اللحظات السعيدة الّتي ستبقى مطبوعة في ذهنه.

وفي الختام تبقى الأمّ بالنسبة للطفل الأمان والسلام ولا يمكن أن لا تشعر بالخوف عليه، ولكن حاولي دائماً الإنتباه لكلِّ التفاصيل في تربيته وحقّقي هدفك في الحياة كأمّ زودت طفلها بأهم المعايير لمستقبله.  

5 ادلة على تعرض الطفل للتنمر