كيف تقنعين طفلك بالذهاب الى المدرسة؟

يقدم لك موقع لوليا كل النصائح المهمة والإرشادات الضرورية لطريقة إقناع الطفل بالذهاب الى المدرسة دون الشعور بالخوف أو القلق

من الطبيعي أن يشعر الطفل بالإضطراب عند ذهابه الى المدرسة خصوصاً إذا كان بعمرٍ صغير جداً، وذلك يكون بسبب تواجده في مكان جديد وغريب عن البيت مع اشخاص جدد. ولكن هناك دائماً طرق تساعدك في طريقة اقناع طفلك بالذهاب الى المدرسة وتوصيل له الأفكار الصحيحة بالأسلوب السليم، وإليك هذه الإرشادات:

- مهما كان عمر الطفل من المهم أن تعمدي على الحوار معه وبذلك ستفهمين سبب الرفض الحقيقي لعدم القبول بالذهاب الى المدرسة. لا تنسي أنك بهذه الطريقة أيضاً ستعززين ثقة طفلك بنفسه وبوالديه وبالتالي سيتعلم إخبار الحقيقة دائماً.

- تواصلي مع المعلمة في صف طفلك أو المسؤولة عن القسم الموجود به لكي تراقبه وتلاحظ تصرفاته في أوقات المدرسة لأنها ستعلمُك بالتأكيد بكل الأمور التي تحصل معه كما ستساعدك في اقناع طفلك أن المدرسة مهمة، مفيدة ومسلية.

اكتشفي ما هي الأمراض الّتي يمكن ان يصاب بها الطّفل في المدرسة 


- اشتري الكتب التربوية والنفسية التي تتصل بحياة الطفل لأنها تحتوي على الكثير من النصائح التي تفيد في الإطار المدرسي الذي يتصل بطفلك ومنها إقناعه بالذهاب الى المدرسة بسرور.

- من الأساليب المفيدة أن تقومي أنتِ أو زوجك بتوصيل الطفل الى المدرسة ومرافقته لأنه سيشعر أكثر بالأمان في مدرسته.

5 طرق ليحب الطفل المدرسة 


- قد تكون الأسباب مختلفة وليس لها علاقة بالخوف أو عدم حب الأوقات المدرسية، بل يمكن أن تكون غيرة طفلك من مولودك الجديد هي الدافع الرئيسي في الموضوع. لذا كل ما عليك فعله هو تخصيص كل الوقت لطفلك بعد عودته من المدرسة ومشاركته في كل الوظائف المدرسية ولا تشعريه بأي تغيّر حصل في المنزل.