إكتشفي ما هي الأمراض الّتي يمكن ان يصاب بها الطّفل في المدرسة

إكتشفي ما هي الأمراض الّتي يمكن ان يصاب بها الطّفل في المدرسة عبر متابعة هذا الموضوع من موقع لوليا.
مع بدء العام الدراسي تتحضرين أنتِ وطفلكِ للكثير من الأمور الجديدة بهدف خلق الجّو المناسب له ليتأقلم مع أجواء مدرسته. وقد يُصاب طفلك بأمراض مُعدية تنتقل إليه بسبب إختلاطه خلال ساعات المدرسة مع رفاقه. لأنّكِ تهتمين بصِحّة طفلك عليك التَّعرُّف على هذه الأمراض وكيفية الوقاية منها لحمايته وحماية صحّته.

- تندرج أمراض الجهاز التنفسيّ في المرتبة الأولى التي قد تنتقل للطّفل في المدرسة خصوصاً في فترة الشّتاء لأنّهم يتواجدون في غرفةٍ واحدة مغلقة لسعاتٍ عديدة، وهذا يُعرِّضُ طفلك للإصابة بإحدى أنواع هذه الأمراض ومنها نزلات البرد، إرتفاع الحرارة، الزُّكام، الإلتهاب السحائي أو إلتهاب اللوزتين.

5 طرق ليحبّ الطفل المدرسة

- لأمراض العيون حصّة كبيرة فهي تنتقل من خلال البكتيريا الموجودة في العين بين الأطّفال من خلال لمس الأيادي أو حتّى عبر إستخدام الأغراض المدرسيّة المُشتركة.

- وصولاً لأمراض الجهاز الهضمي، فكلّنا ندرك أنّ الحمّامات المدرسيّة مشتركة وهذا السّبب الأوّل لإصابة طفلك بالعدوى الّتي تُصيب جهازه الهضمي. أمّا النقطة الأساسية الّتي تُعزز من إنتقال هذه الأمراض هي قلّة النظافة في غسل الأيدي بشكلٍ دائم خلال النّهار.

كيف يمكن رعاية الطفل الرضيع؟

- أمّا بالنسبة للأمراض الجلديّة فهي صعبة ومزعجة أحياناً وهي تأتي أيضاً من نظافة الأيدي. من أكثر الأمراض الّتي يُمكن أن تنتقل لطفلك وأخطرها هي القَمِل كما أنّ هذه المشكلة ليست سهلة للتخلّص منها، أما الأمرض الأخرى فهي الفطريات الجلديّة والبثور الصغيرة الحمراء.

- عوّدي طفلك على العادات الصحيّة التي يجب أن يكتسبها منذ الصغر لتفادي هذه الأمراض، كما وعليك متابعة ومراقبة الطّفل لمعرفة إذا أُصيب بأمراض أو إرتفعت حرارته.
وإحرصي دائماً على حصول طفلك على ساعات نومٍ كافية لمناعة عالية وصحّة جيّدة.